18‏/09‏/2013

عِشق


كثير من الأمور من حولنا لم تشئ الاقدار بأن تكتمل، تبقى معلقة الى ان يشاء الله وأن يمحيها الزمن أو نبقى معذبين بها. مثلها كمثل لوحتي هذه لم اكملها ولا اريد ان اكملها حتى فهي تحكي عشقً عشقته ولم اكمله، ربما يأتي الوقت لأكمله او ربي يأتي الافضل ليكملني.

أحب اللون الاصفر القاتم والورد والالوان الاحاديه، فهي تمثلني !

13‏/09‏/2013

من خارج عزلتي.



تعرف لما تحب انسان وتحس انه بيكون افضل انسان في حياتك كلها، تحس أنه الصديق والاخ والحبيب وتوأم روحك والانسان اللي بيكون معك وبيحس فيك بدون ماتطلب مساعدته وتكون له الوطن وتسوي له كل اللي تقدر عليه، ومع الايام قلبك يقولك بأن هالانسان قاعد يخونك ويغدر بك ويكذب عليك وينافق عليك وراح يجي اليوم اللي بيخليك ! 
بس تسكت وما تقول له اللى خلك معي مهما صار ولا تتركني، تتألم وتبكي بس بدون اي صوت ولما تشوفه تحاول أنك تعمي عينه عن كل الناس بس عشان مايخليك ولا يفكر في يوم انه يشوف احد ثاني غيرك، تحاول انك تملى حياته كلها بك وتعوضه عن كل شي، وكل يوم صوت قلبك يكبر وألمك يزيد وأنت منت عارف تصلح الى انك تدعي ربك أنه يخلي لك هالانسان ولا يحرمك منه ابداً.

وفي يوم ينفجر قلبك ومعد تستحمل اي شي قاعد يصير وتحاول تعرف كل شي قاعد يصير، تبدأ تسأل وتستفسر وتسمع كلام كثير ولما تجي تسأل الانسان اللي تحبه يكذب كل شي ويحلف على نفسه انه مظلوم !، وبحبك له وعشقك تصدقه وتطمأن وتحس ان قلبك هدأ و أول ما تمشي من عنده قلبك يصيح ويقول كذاب !

وفي يوم تقرر أنك تبعد عن كل هذا الالم وعن الانسان اللي كنت تدعي ربك انه مايحرمك منه، ولما تبعد تبدأ تسمع الكلام اللي كان قلبك يقوله لك، تبدأ تسمع عن خياناته وكذبه ونفاقه ! ودك تروح تسأله بس ماتقدر لأنك بعدت عنه !

يفجر صدرك الحنين لحب قديم تحاول ترجع له وتبكي طول ايامك وتروح عليك اهم سنة في عمرك، سنة تخرج من الثانوية واللي تتطلب منك نسبة عالية عشان تدخل التخصص اللي تبغاه بس ماتقدر تدرس لأن كل تفكيرك كيف ترجع حبك القديم جداً وكيف تصدق حقيقة خيانه احسن انسان عندك !

حبك ما رجع والانسان اللي كنت تفضله على نفسك ماقدرت تعرف الكلام اللي عنه صح او لا.

تنعزل عن الناس، وتنعزل بنفسك لأن كل اللي تبغاه اللحين أنك تبعد عن الحب لأن اللي جاك من الحب يكفيك سنين قدام كثير، تنسى حياتك اللي راحت وتبدأ تفكر في حياة جديده، وفي أنك تكون انسان ثاني، انسان يحب الكل ولا يفضل احد على احد ويحب نفسه اكثر من حبيبه، تقعد لحالك وتدور على نفسك وفي اللحظة اللي تنتعش وتحس أنك لقيتها تخرج من عزلتك ..
اول ما تطلع تحس انك بتشوف الاف الناس قدامك، احباب واصحاب واقارب ينتظرونك بالاحضان، وتكتشف أنك وحيد خارج من عزلته. !!

يصادف أنك تحب بدون ما تحس، وتروح وتكلمه وتقوله انا أحبك بدون اي مقدمات، وفي نفسك تحس أن هذا الانسان بيطلعك من كل شي غلط من حياتك، وتحاول أنك تغمره بحبك بس بهدوء وتحاول أنك تمكله عشان لا تخسره، بس احياناً يجي تفكير في راسك بأن حبك له عشان تنسى حب قديم، وفي لحظة قلبك يحلف بأن هالانسان هو الصح لك ولا مثله بيكون احد.

الانسان هذا ما يسأل عنك ولا يكلمك، ولو كلمته ماراح يكلمك اللى اذا مالقي اي احد حوله، تشتاق لك وتتعلق فيه وقلبك يموت عليه وماصار يشوف غيره وانعمى عن كل الناس ومع أن ماودك ابداً انك تتعلق فيه، ودك تكلمه على طول وودك يكون معك طول الوقت بس ما تقدر تعاتبه على بعده لأن علاقتكم ما كملت حتى شهر.

* كُن من أنت حيث تكون و أحمل عبء قلبك وحدة.

04‏/09‏/2013

اهلن سبتمبر !

في سبتمبر سأخرج من عزلتي، تلك العزلة التي منعتني من أن اشعر بالعالم وبكل مايحدث حولي. لم أكن اشعر الى بما يردون هم أن اشعر به ولم أكن افعل الى مايحبون ان أفعل، كانت حياتي لهم وسبتمبر جعل حياتي ليّ.


في سبتمبر حكم على عزلتي بالسجن المؤبد، وفرج عن حريتي، تلك الحريه المطلقة التي تجعلني اشعر بما اريد واتحدث بما اريد وافعل ايضاً ما اريد، تلك الحريه التي جلعت لحياتي لسان اتحدث به بهستيريا ودون ان اقصد !، فأنا لا أملك خياران للعيش لذلك سأجعل من خياري الوحيد خيار مجنوناً يملئ كل شبراً من صفحات كتابه، كتابه الذي ختم عليه بختم "سعيد للأبد". كُنت اقول سأكون هذا عندما اريد وهذا انا الآن اريد لذلك سأكون.

من سبتمبر سأجعل من اللاشيء شيء و سأطلق لحريتي العنان للتحدث، من سبتمبر سأفعل مالم افعل ومالم افكر أن افعل سأخرج من دائري مخي وسأجعله ينطق. لتنطق يامخي :) !

أكتب هذا وحولي فوضى عارمه، قهوتي البارده ؛ اشتريتها لأرتشفها بكل متعة بعد كل سطر اكتبه مبهج من قلبي والدونات ذات الطعم السيء جداً فلقد اشتريتها لنفس السبب والتلفزيون على احد المحطات ويعرض برنامجه الصباحي الذي تمنيت اني اجد وقتاً لاتابعة يومياً. هاتفي مليء بإيشارات التنبيه على كل تطبيق ! تحديثات البرامج وصندوق الرسائل، بريدي الالكتروني وسجل المكالمات وبعض البرامج الاجتماعية. اعتزلتها وسبتمبر عادني إليها فمرحباً.

عزمت ان اخطط لنفسي جدولاً تنظيمي وتطويري واعادة نظر لحياتي ! كتبت لستة كتب اود قرائتها وبعض من المشاريع الفنية اود بأن اقوم بها في الايام القادمه (بإذن الله) ، ايضاً لا اتوقف عن التفكير في الجامعة وهذه ستكون اول سنة لي في الجامعة، فبعضهم يهولونها لي والبعض يقول بأنها ستكون أجمل ايام عمري فيها ! "خرابيط" ف مانديلا كان في زنزانة ضيقة خالية من كل شي ولكن كان من اسعد الناس على وجهة الارض.

من عزلتي للحياة. القادم أجمل لا محالة والدنيا وسيعة ولي بها ما أشاء. اهلن سبتمبر واهلن بالدُنيا :)

* أجلب قلبك معك عند قرأت ما اكتب لتعقل ذلك.

تاريخ اليوم هجرياً 28/10/1434 ~