08‏/08‏/2013

أ ب ج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .. مرحبا 

تكلم لكي أراك .. احياناً البعض يفهم تلك الجملة او الحكمة بطريقة أخرى تماماً عن الفكرة اللي تدور في رأسي، بالنسبة لي فأنا افسر تلك الحكمة بأن تفعل ماتريد وماتحب بطريقة رائعة دون تكلف، بطريقة نابعة من القلب وصادقة، ان تفعلها بصمت وأن تزرع نفسك وسط هذا العمل، ان تفعل ماتحبه أنت لا مايحبه مجتمعك او أهلك اوغيرهم، عندها سوف يرآك الجميع. هكذا أنا افسر تكلم لكي ارآك.

لا أجيد الحديث مطلقاً، أو منعت نفسي من ان أجيدة في غير مكانه، لا أحب ان اتكلم كثيراً عن ما أريد ان افعل مستقبلاً للجميع ولا أحب ان اشارك خططي المستقبلية، أحب ان انتج ما اريد وأن ارى ماتريد عيني أن ترى، لا مايردون ان يروا. قرأت في آحد الكتب الجميلة جداً، (المتصالح مع ذاته ينصت كثيراً ليفهم اكثر، ينصت للأفكار التي يبثها الناس في السماء من حوله، تلك التي تحلّق وتحط على الصامتين، المنصتين، المتأملين، الذين يظنون بأن الفكرة لا تحلّ إلا على من يستحقها فقط)بيكاسو وستاربكس


ان تكون صامتاً يعني بأن تتحدث مع العالم بطرق اخرى، لا أن تصمت وتترقب ان يرآك الجميع دون تحريك ساكن !
قبل بضع شهور، كُنت كسول وبليد واتكالي من الدرجة الاولى، لا أعتمد على نفسي في اي شي، اوكل اموري كلها لوالدي او لأمي او لأخي الاكبر او اي مخلوق يصادف وأن يكون امام عيني، لا أعلم لما هذه البلادة ولكن لم أكن اشعر بأي شي، بدأت استكشف عن نفسي وجدت التصميم وبعض المواهب لدي فرجة او متنفس لشيء داخلي، ف السابق كنت اصمم لكي اصمم لا أكثر ! لكن ان تفعل ماتحب يعني أن تجعل لروحك دوراً فيما تفعل لتصل لنشوة ماتحب ولتنتج الأجمل كل مرة، هكذا علمتني الأيام، أن افعل ما اريد لا لأني اريد فقط ! بل لأني أحب ذلك.

جميعنا نتعلم على هذه الدنيا مازلنا على سطحها !
جميعنا نريد السلام ونريد حياة جميلة ومليئة بالسعادة والطمئنينة. لكي تنعم بكل هذا عليك أن تكون أنت لا أن تكون هم، اي ان تفعل ماتريد لا مايريدون، وأن تجعل لروحك متنفساً كل ماضاقت نفسك نفس عنها به.

متنفسي الآن أن أصمم ما اشعر به وما أحب ان اراه، وأن اكتب ما أحب ان اقرأه.
اكتشف متنفساً يجعلك تشعر بصخب روحك ويجعلك تشعر بنقاء الدنيا، آبحث عن نفسك في ماتستطيع ان تفعل. فأنا ابحث عن نفسي بين لوحاتي وبين بعض كتاباتي ايضاً ابحث عن نفسي بين محيطي وعالمي الواقعي.

قبل سنة، فكرت بأن اعمل على مشروع واسميته Mil100 ، وان اخطي بكل لوحة ميل وان اصمم كل يوم لوحة خلال مئة يوم، لكن بعد شهور غيرت الموضوع وحذفت (ان اصمم كل يوم لوحة)، شعرت بالخجل من نفسي ولكن أردت ان استمر ف العمل مرت سنة ونصف ولم اصمم الى 11 لوحة فقط !

[ بعض أعمالي من مشروع Mil100 ]






ف الحقيقة لم يكن مخطط لهذا المشروع ابداً، في عدة ايام قررت وطرأ على بالي الاسم وبدأت اصمم واخربط دون ان أحب ما افعل مطلقاً، كنت اعمل كل هذا فقط لأني اريد ذلك لا اكثر، كُنت أبحث عن بعثرة داخل مخي، تجمعت قليلاً والحمدلله ولكن تحتاج الى ان ترى واقعاً جميلاً وشغوف.

صنعت هذه المدونه لكي تشهد الكثير من تنازعاتي مع نفسي، ايضاً اريدها أن تكون مأوى لما يتطاير من رأسي مما أحب، ان اشاركها ما اتعلمه من واقعي وأن تكون حاضراً لمستقبل أرى فيه نفسي واشعر بالرضى عن ما قدمت الآن وعن ماكُنت عليه سابقاً.

{ كُل عام وأنتم بخير .. وكُل عام ونحن بدآيات جميلة }
تاريخ اليوم هجرياً 1/10/1434 ~

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق