25‏/10‏/2014

صناعة الصاروخ السَعيد؟

#صاروخ_عتيث .. ابتداء من ٢٦ أكتوبر .

من فترة طرأت على بالي فكرة إني أصنع لي صاروخ على قدي وأشيله كل أفكاري وكل شيء عندي، كل جهدي وتعبي وكل فلوسي وكل كتبي الرائعه وأجمل ملابسي وأسعد الأغاني اللي كنت انبسط لما أسمعها، وطبعاً هذا الصاروخ حيطيرني لأمنياتي اللي قاعده تنتظرني بين النجوم، حيطيرني بكُل سعاده وحكون داخله وأنا مبتسم وجداً مبسوط وحكون أطالع لدنيا تحتي وأنا ابعد منها وأبعد شويه واشوف الكره الأرضيه بالضبط زي ماكانوا يقولون عنها بأنها دائريه وأشوف الفضا وأكون بالضبط بين النجوم ؛ بين أمنياتي أرقص :D .

وقبل ايام واللي كانوا يقولون عنه ٥ أكتوبر فكرت جدياً إني أصنع صاروخ يطيرني لأمنياتي، فتحت نوتتي وكتبت كيف أصنع صاروخ يطيرني لأمنياتي وبديت أكتب النقاط اللي المفترض أنها تكون فيني عشان أكون قادر إني اصنع صاروخ قوي جداً ومحصن مايطيحني في نص الطريق ! .. ركبت السماعات في أذني وشغلت المزيكا وشوية شوية بدأت النقاط تطلع معي، نقطه ورى نقطه لين ماكونت عدد جيد من المهام اللي لازم أنجزها الفتره الجايه، بديتها بزيادة الوزن والبحث عن عمل، يمكن هذي أكثر شغلتين تأرقني الفترة هذي، طبعاً غير عن المشروع الذهبي اللي أفكر دائماً إني انتهي منه وأنه يكون بالشكل الرائع اللي في رأسي .

يالا من جديد أكتب النقاط اللي المفروض إني أنجزها الفترة الجايه، واللي المفترض منكم تدعموني عشان أنجزها بالشكل اللي أتمنى إنها تكون عليه بعد ٢٨ يوم أخريات .
١ ) البحث عن عمل : فكرة تشغل بالي من فتره طويله، دائماً كنت أتمنى أكون مستقل تماماً ومسؤول عن نفسي في كل كبيره وصغيره، مسؤول حتى عن مصرفي وأحتياجاتي، كنت دائماً أتمنى تكون وظيفتي في مجتمع مفتوح وكل يوم ناس مختلفه عن الناس اللي قبلها، وطبعاً الأمنيه المناقضه لهذي الأمنيه إني ما اتمنى تكون وظيفتي نفس الوظيفه لأكثر من سنتين، يعني أتمنى أكون نادل في مطعم وكاشير في سوبر ماركت ومنظم حفلات، أتمنى أكون موظف في أحد الماركات العالميه كمحاساب وعامل جرد وترتيب، أتمنى من كُل قلبي أشتغل في محل ورد وهدايا، برضوه اتمنى اكون شيف مثلاً في ماكدونالدز او برقر كنج وطبعاً اتمنى أكون موظف في الفروع الكبيره محط الزحمه وتجمع الناس. وطبعاً بعد تفكير أكتشفت أن البحث عن عمل هو أنسب طريقه حتى أنسب طريقه لتلبية كل أحتياجاتي بحريه تامه، حريه تامه .. حريه تامه .. حريه تامه .
٢ ) زيادة الوزن : وكأن هذي النقطه تلازمني من ٦ سنوات ماضيه، لكن أتوقع إني كنت فاشل في معالجتها، لأني بكل بساطه كنت كل مره أتعامل معاها بنفس الطريقه السابقه وكأن النتيجه راح تتغير معي ويضرب معي الحظ في أحد المرات ! لكن هذي المره كنت جاد ورتبت مواعيد لطعامي ومواعيد لحبوب التغذيه وفتح الشهيه والفتامينات، رتبت موعد نومي والطعام الضروري إني اتناوله يومياً، اما محتوى الوجبات في كل يوم فحاخذ راحتي وأستمتع كل يوم بالي يكون، مامنعت نفسي من اي شيء، كل الأبواب مفتوحه أمامي لكن مع التخفيف من المشروبات الغازيه والسكريات وطبعاً الوجبات السريعه .
٣ ) أسير وحش وأبني عضلاتي : ببساطه مطلقه لو لقيت وقت حشترك في نادي. جربت الموضوع قبل كم شهر مضوا وكانت شهور في قمة السعاده والنشاط، يعني لو كان عندي وقت فاضي حشترك ولو ماعندي حأجل الفكره لوقت لاحق ان شاء الله؛ وقت أكون مستعد تماماً لهالشيء .
٤ ) أكتب كل يوم فكره : حرفياً، قررت إني يومياً أكتب فكره، حتى لو كانت الفكره عباره عن كلمه وحده، المهم إني ادونها يومياً، أكتبها بخط يدي في نوته .
٥ ) أحاول أقلص مواد من الجدول الجامعي : ما ادري ليش بس قبل شهر لما نزلت الجداول قررت فجأه إني ازيد عدد الساعات لأقصى حد، وفجأه قررت إني اقلص ساعات الجدول. بكل بساطه مادتين تقريباً حتنذف؛ أحتاج لوقتي وأحتاج للمتعه، ٦ مواد كافيه عشان أنجز ترم دراسي بكل سعاده : ) .
٦ ) المتعه .. المتعه .. المتعه : البحث عن المتعه مجدداً، وكأني كل مره أبحث عنها أحس إني ماحصلتها فعلياً، وأرجع من جديد وأبحث عنها، لكن أتوقع هالمره حلاقيها بشكل أكبر، وحكون لطيف معاها <3 .
٧ ) أنجز أنجز : . . . . !
٨ ) أشوف أفلام ومسرحيات ، أقرأء كُتب ، أسمع موسيقى : ملذات الحياه ، قررت أعملها يومياً ؛ بحُب .
٩ ) أكتب يومياتي : سمعت مره في الراديو بأنهم عملوا إحصائيه بأن بنسبة ٩٨٪ من الناس في العالم حاولوا من قبل بأنهم يكتبوا يومياتهم وبعضهم فشل والبعض حس بأنها فكره سيئه و و و ! ما أدري وأنا في نص الطريق حكون أي صنف من هذولا الناس لكن اللي أعرفه بأني حكتبها بكل سعاده وحكون مره سعيد وأنا أكتبها كل يوم. أفكر إني ما أخليها تقليديه، ما ادري كيف ما تكون تقليديه بس ما أحب الشيء التقليدي، يمكن ما أكتبها كل يوم في نفس الوقت، ويمكن أكتب يوميه في بداية اليوم وأتمنى ايش يكون يومي وأسعى أن يكون يومي بنفس الطريقه اللي كتبتها، أتمنى، المهم حكتب يومياتي .
١٠ ) أحفظ ٣ كلمات بالأنقلش : مره بسيطه، كل يوم أحفظلي ٣ كلمات بالإنجليزي *fun* .. .
١١ ) أكون مع الله : أتوقع او أجزم بأن اي حياه خاليه من الله هي بكل تأكيد حياه باليه، الحمدلله بأن لربي مكان كبير في حياتي وبأني أؤومن بأشياء كثيره، لكن أتمنى أكون بكل جديه مع الله، أكون معه في صلاتي، في قرائتي للقران، في كل سنه وواجبه، أكون مع الله بكُل حُب .
١٢ ) أكون مبتسم أغلب الوقت : أعرف ان هالفكره ابداً ماهي سهله، بس بحاول وبحاول بكل فراسه إني اكون أغلب وقتي مبتسم، حتى لو أحد كان معصب قدامي حكون مبتسم، ببساطه أبتسم طوال الوقت، مره عادي : ) .
١٣ ) كل يوم أخترعلي نكته حتى لو سخيفه : أخترعلي نكته كل يوم وأقولها لأي احد فالدنيا، حتى لو كانت هذي النكته سخيفه جداً الممهم إني حقولها وحضحك عليها حتى لو كذب، أممم أقولها حتى للناس اللي ما أعرفها .
١٤ ) أبحث عن معلومه : كل يوم أبحث عن معلومه غريبه وأستفيد منها وأشاركها مع أصحابي وأهلي و أي احد غريب ما أعرفه أطمر فيه وأشاركه ملعومتي وأبتسم وأمشي ;D .
١٥ ) رسالتين عزيزتين كل ليله : فكره قريتها في أحد الكتب السعيده، بأني كل ليله قبل النوم أرسل رساله لأحد قريب من قلبي ولكن مالقيت الوقت إني اقوله كلام محتجز في صدري. أما انا فقررت إنها تكون رسالتين لشخصين كل ليله ويمكن أحد الأشخاص مايكون داخلي كلام له لكن حكتب له، حتى لو كلمه وحده أو حتى لو كانت رسالتي له أيموشن فقط، المهم حرسل لشخصين مختلفين كل ليله. الأشخاص القريبين لقلبي أكيد <3 .
١٦ ) أألف أغنيه قصيره جداً : أحياناً في الايام الجايه لو لقيت المزاج عالي ومناسب حألف أغنيه قصيره مره لمدة خمسة عشر ثانيه وحنزلها على الإنستقرام، أغنيه هبلا وتشكي حالي في هذا اليوم .
١٧ ) أعمل شيء لوجه الله : أي شيء لطيف في الدنيا وأحسه طالع من قلبي أعمله لوجه الله، حتى لو زرعت ورده المهم تكون طالعه من قلبي وصادقه وأنويها لوجه الله. هذي النقطه حاب انها ماتكون طقس يومي <3 .
١٨ ) أمشي كل يوم بحُب ، أمشي وأنا مبتسم : هذي الفكره كانت من صفا الرائعه، صفا تقول بأن المشي علاجها الرائع لتخلص من كل ألامها والطاقه السلبيه اللي تكبر داخلها، فرحت من كل قلبي لما قريت كلامها لأني بكل بساطه أنبسط لما اشوف احد يعرف كيف يتخلص من ألامه وطاقته السلبيه بوسيله رائعه مثل المشيء : ) .
١٩ ) أحفظ ابتسامتي بصوره كل يوم : أحاول اكون مبتسم كل صباح واصور ابتسامتي على سبيل صوره عفويه .
٢٠ ) أسقي صدري ماء : أنا اعرف بأن الانسان لما يشرب فاليوم مايقارب ٣ ألتار ماء بأنه يقي نفسه تماماً بإذن الله من التهريم، بمعنى اخر من الشيخوخه وتجاعيد الجلد و و إلخ. عشان كذا قررت أنتظم على شرب الماء بإنتظام تدريجياً لين ما اوصل لشرب ٣ ألتار يومياً، و٣ ألتار يعني مايقارب ٨ الى ١٠ أكواب، وبكذا أكون حصلت على عاده جيده.
٢١ ) أمرح مثل القرد وأكل موز : مدري ليش هالنقطه اللي أحس أن فيها كمية هبل غير طبيعيه، بسس ترى الموز متعارف عليه فالعالم بأنه فاكهة السعاده، بمعنى أنه يجلب معاها السعاده واكبر مثال القرد وفرحته الدائمه :D .
٢٢ ) خليك ممتن : من فتره تعودت على كلمةالحمدلله سرت اقولها على اي شيء أعرف بأنه فيني وأنه رزق من الله رغم ان كل شيء زرق من رب العالمين، ومن بعد العاده اللطيفه اللي اثمرت فيني بعد كلمة الحمدلله بديت احس فعلياً بأن اشياء كثير سارت تجيني، واشياء تكبر واشياء تُعمر، وبمعنى أطلف حياتي أصبحت أجمل طبعاً. يقول الله تعالى لئن شكرتم لأزيدنكم، عشان كذا قررت فعلياً بأني ادون كل أمتناناتي لله ولنفسي وللحياه ولأصدقائي، لعلها تثمر وتكبُر. قررت أدونها في البرنامج اللطيف (tunkful) واللي خبرتي معاه كانت لمدة سنه من قبل لكن كنت كسول في كتابة الامتنانات، عشان كذا قررت أكون جدي فالموضوع وأمتن كل يوم، وكل لحظه للحياه على هذا البرنامج الرائع، وأكيد حشارككم بعض أمتاناتي اللي أحس بأنه مسموح البوح عنها للجميع : ) .
.
.
.

اللسته ماحتخلص وكل يوم يمكن تطلع معي شغلة جديده، بس ماحتنشطب اي فكره، وكل شيء حشاركك فيه يامدونتي العزيزه، وحكون دائماً على الإنستقرام في هاشتاق : #صاروخ_عتيث

هناك تعليقان (2):

  1. حبيت الفكره وشكلي باطبقها معاك ، استمر ي بطل ❤❤❤❤

    ردحذف
  2. اعجبني شغلة انو تكون في مكان متجدد ﻻني احب التجيد وأيضاً اجتماعي وهذا الشيء مناسب جداً يعني ينفع تكون مسؤول العلاقات العامة او التسويق في شركة كبيييرة ♥

    ردحذف